لجنة برلمانية لمتابعة عقد منظومة اس 300

سياسية
  • 27-01-2020, 08:42
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع - ثائر جبار
أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، تشكيل لجنة برلمانية مختصة لمتابعة عقد شراء منظومة أس 300 مع الجانب الروسي.   
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية سعد مايع لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"العراق يمتلك منظومة أمنية متكاملة ومتماسكة وهي بحاجة الى مظلة جوية لإدامة زخم الانتصارات على الإرهاب والقضاء على الجيوب النائمة"، لافتاً الى أن"التعاقد مع الجانب الروسي سيتم بعد تشكيل الحكومة".
وأضاف مايع أن"العراق لديه تنسيق مع الجانب السوري لمكافحة الإرهاب خصوصاً وأن العراق تربطه حدود مشتركة مع سوريا التي ما زلت تقارع الإرهاب الداعشي"، مبيناً أن" المنظومة الروسية ستعزز من القدرات العراقية الدفاعية والهجومية".
وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية، قد أكدت في وقت سابق أن العراق باشر تفعيل عقد شراء منظومة صواريخ الدفاع الجوي الروسية أس 300 منذ نحو ثلاثة أشهر .
وقال رئيس اللجنة محمد رضا لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"الجيش العراقي يمتلك دفاعات جوية يصل مداها الأقصى الى 20 كم ، وهي موزعة على أهداف سيادية ومهمة ومناطق محرمة في البلاد"، مشيراً الى أنه" تم منذ نحو ثلاثة أشهر تفعيل العقد المبرم مع روسيا لتسليح الدفاع الجوي المجمد ، ولتزويد العراق بصواريخ أس 300 وذات مدى 200 كم ،الذي يعد جيداً بالنسبة لجغرافية العراق".