عمليات الرافدين توضح تفاصيل ما جرى في ذي قار

الأحد 26 كانون ثاني 2020 - 21:25

عمليات الرافدين توضح تفاصيل ما جرى في ذي قار
ذي قار – واع 
كشف قائد عمليات الرافدين اللوء الركن جبار الطائي ,اليوم الأحد, عما جرى في ذي قار خلال الساعات الماضية، فيما أكد أن الوضع الأمني مستقر في المحافظة.
وقال الطائي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد: إن" القوات الأمنية وبعد مفاوضات حثيثة مع قادة التظاهرات ، تمت إعادة فتح جسر فهد الحيوي  بعد أن شهد قطعاً دام خمسة أيام وتسبب بتكدس مئات الشاحنات المحملة بالبضائع الحكومية ،مؤكداً أن الاتفاق تضمن أيضاً تسهيل عملية زيارة وفد يمثل المتظاهرين الى رئيس الجمهورية. وأضاف أنه بالرغم من الاتفاق الذي تم من خلاله فتح الطريق الدولي ، إلّا أن مجموعة من المتظاهرين قامت بعد ذلك بمحاولة الهجوم على أحد مراكز الشرطة ما تسببت بإصابة بعض القيادات الأمنية وكذلك من المتظاهرين علاوة على حرق عجلة عسكرية".
وأشار الى أن التصعيد من قبل جماعات غير مسيطر عليها موجودة في صفوف المتظاهرين حاولت أيضاً اليوم بإغلاق الدوائر الحكومية ومنع عودة الدوام في المدارس ما تسبب إثر ذلك باحتكاك مع القوات الأمنية وسقط عدد من الأجهزة الامنية جرحى، مؤكداً أن الجماعات ذاتها حاولت أيضاً مهاجمة مديرية الشرطة.
وأضاف أن " القوات الأمنية تمكنت من القبض على مندس يحمل سلاحاً هاجم فيه القوات الأمنية ، بهدف إحداث شرخ ونزاع بين المتظاهرين السلميين والقوات الأمنية. 
وطالب الطائي المتظاهرين بالالتزام في المواقع المخصصة للتظاهر  ب(ساحة الحبوبي) كونها مؤمنة بالكامل من قبل القوات الأمنية.