الصحة تباشر بفحص القادمين من الصين

الأحد 26 كانون ثاني 2020 - 13:48

الصحة تباشر بفحص القادمين من الصين

بغداد ـ واع

باشرت ملاكات وزارة الصحة، اليوم الأحد، وبالتنسيق مع سلطة الطيران المدني بفحص القادمين من الصين في المطارات المحلية كافة.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه، أن "الفرق الطبية باشرت بفحص المسافرين القادمين من الصين لمنع انتشار فيروس كورونا"، مشيراً الى أنها "أجرت في مطار بغداد الدولي، يوم الخميس الماضي، فحصاً طبيّاً لمسافرين عدة قدموا من المطارات الصينية، للتحقق من عدم إصابتهم بالفيروس".

وأوضح البيان أن "فريقاً طبياً متخصصاً يوجد بشكل دائم في جميع المطارات المدنية، لفحص المسافرين القادمين من الصين وجنوب شرق آسيا للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا"، فيما سيتم عزل أي مسافر في حال ظهرت عليه أعراض المرض".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة إجراءاتها الوقائية لمنع دخول فيروس كورونا الى العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور سيف البدر لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"المركز الوطني للسيطرة على الأمراض الانتقالية التابع لدائرة الصحة العامة وضع خططاً وقائية مسبقة واتخذ إجراءات احترازية ،منها مراقبة المنافذ الحدودية كافة بالنسبة للمسافرين الوافدين سواء أكانوا عراقيين أو صينيين أو أجانب"، لافتاً الى أن"فريقاً طبياً متخصصاً تابعاً لوزارة الصحة يجري عمليات الفحص على المسافرين في الطائرات ووسائل السفر الأخرى وفي حال وجود علامات المرض على المسافرين يتم نقلهم بشكل مباشر الى إحدى الردهات الخاصة ،التي تم تحديدها لهذه الحالات".