اللواء خلف: مندسون يستخدمون أسلحة لقتل المتظاهرين لاتهام القوات الأمنية

الخميس 23 كانون ثاني 2020 - 15:15

اللواء خلف: مندسون يستخدمون أسلحة لقتل المتظاهرين لاتهام القوات الأمنية
بغداد- واع 
أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم خلف اليوم الخميس، أن مندسين يستخدمون أسلحة لقتل المتظاهرين لإلصاق التهم بالقوات الأمنية.
وقال خلف لوكالة الأنباء العراقية ( واع): " لدينا مقاطع فيديو تبين البنادق والأسلحة التي تستخدم من المندسين لقتل الناس لغرض تأجيج الوضع وزرع الفتنة وإلصاق التهم بالقوات المسلحة" مشيراً الى أن"الدولة تقوم بملاحقة المجرمين بمختلف تسمياتهم وستقوم بتعقبهم أين ما كانوا ولن يفلت أحد من مرتكبي هذه الجرائم من قبضة العدالة".
وكانت خلية الإعلام الأمني قد أعلنت، اليوم الخميس، إصابة منتسب برمي رمانة يدوية من فوق سريع محمد القاسم، فيما دعت المتظاهرين للتظاهر بالمناطق المؤمنة لهم في ساحة التحرير، لتتمكن القوات الأمنية من حمايتهم. 
وذكر بيان للخلية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن"مجموعة من المتواجدين فوق جسر سريع محمد القاسم قاموا برمي رمانة يدوية على دورية تابعة الى الفوج العاشر والمرابطة أعلى الجسر بالقرب من مرآب النهضة في بغداد، ما أدى الى إصابة أحد المنتسبين بجروح وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج".
كما أعلنت قيادة عمليات بغداد، يوم الثلاثاء الماضي، إصابة جندي من القوات الأمنية بأسلحة كاتمة للصوت من مندسين.
وقالت القيادة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه"لليوم الثاني على التوالي تتعرض القوات الأمنية المكلفة بحماية المتظاهرين السلميين قرب تقاطع قرطبة الى هجمات عنيفة أدت الى جرح  عدد  كبير،وتأكد لنا صباح هذا اليوم تطور خطير وهو وجود مسلحين يستخدمون أسلحة كاتمة للصوت من داخل المتظاهرين بإتجاه القوات الأمنية  والمتظاهرين ،لخلط الأوراق ما أدى الى جرح جندي بطلقة نارية ونقل الى المستشفى لإجراء عملية له".