مراسلنا في البصرة: انسيابية الدوام الرسمي في أغلب الدوائر والمدارس

الخميس 23 كانون ثاني 2020 - 09:38

مراسلنا في البصرة: انسيابية الدوام الرسمي في أغلب الدوائر والمدارس
البصرة- واع -صبا سامي
أفاد مراسلنا في محافظة البصرة اليوم الخميس، بأن الوضع في المحافظة مستقر وطبيعي وأن هناك انسيابية في الدوام الرسمي بالدوائر الحكومية والمدارس.
وأشار الى أن"وضع الدوام الرسمي مستقر وطبيعي في المؤسسات الحكومية والمدارس باستثناء طلبة الجامعات الذين لا يزالون مضربين عن الحضور الى كلياتهم"، مبيناً أن "ساحة الاعتصام تشهد هدوءاً بالرغم من تزايد أعداد المتظاهرين" .
وأضاف أن "البصرة شهدت انتشاراً أمنياً مكثفاً أكثر من الأيام السابقة في جميع أنحائها وشوارعها والتقاطعات حفاظاً على أمن وسلامة أهالي البصرة"، 
وكانت قيادة عمليات البصرة، قد أكدت يوم أمس الأربعاء، استنفار جميع القطعات والوحدات العاملة بإمرة القيادة ضمن قاطع المسؤولية لتأمين الحماية للمنشآة الحيوية والبنى التحتية بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة.
وقال قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزّال، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) إنه "طالبنا في وقت سابق بعدم التقرب من المنشآت الحيوية والأملاك العامة والخاصة للمواطنين وكذلك عدم الانجرار إلى أعمال العنف والشغب وقطع الطرق".
وأضاف أن"القوات الأمنية كانت وما زالت حريصة على أمن البصرة واستقرارها بالتعاون مع أبنائها"، موضحاً أن"غاية الانتشار الأمني هي فرض القانون وهيبة الدولة ومطاردة المطلوبين والمندسين".