رئيس الجمهورية لوزير الخارجية الأردني: العراق لن يكون منطلقاً لاعتداء على دول الجوار

سياسية
  • 18-01-2020, 12:02
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أكد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم السبت، أن العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على أي دولة من دول الجوار أو أن يكون ساحة حرب لتصفية الحسابات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "رئيس الجمهورية استقبل في قصر السلام ببغداد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي والوفد المرافق له".

وأضاف البيان أن "وزير الخارجية الأردني نقل إلى الرئيس صالح تحيات الملك عبد الله الثاني وتأكيده دعم أمن واستقرار العراق بوصفه ركيزة لأمن المنطقة، فضلاً عن استفسار الملك حول صحة المرجع الديني الأعلى سماحة السيد علي السيستاني وتمنياته له بموفور الصحة والعافية".

وأكد الرئيس صالح، على وفق البيان، ضرورة ترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة وتجنيبها عبث الحروب والنزاعات التي تستنزف الطاقات البشرية والمادية، والركون إلى لغة الحوار الجاد والصريح لمعالجة الأزمات".

وتابع أن "العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على أي دولة من دول الجوار أو يكون ساحة حرب لتصفية الحسابات، مبيناً حرص العراق على أن يكون الركيزة الأساس لجمع شمل الأشقاء والأصدقاء بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز السلام والأمان في المنطقة والعالم".

وأشار إلى "أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتوسيع آفاق التعاون بما يعزز التكامل الاقتصادي".

وأوضح البيان أن "رئيس الجمهورية حمّل الوزير الصفدي تحياته إلى الملك عبد الله الثاني، وتمنياته له بالتوفيق، وللشعب الأردني الشقيق المزيد من التقدم والتطور".