الاتحاد الاوروبي يؤكد اهمية دور العراق في خفض التصعيد بالمنطقة

الجمعة 17 كانون ثاني 2020 - 01:21

الاتحاد الاوروبي يؤكد اهمية دور العراق في خفض التصعيد بالمنطقة
بغداد - واع
 
اكدت الامين العام لادارة العمل الخارجي في الاتحاد الاوربي هيلغا شمد، اهمية دور العراق في خفض التصعيد بالمنطقة.
وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): ان الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية عبد الكريم هاشم مصطفى ترأس وفد العراق لاجتماعات الحوار السياسي بين العراق والاتحاد الاوروبي، التي عقدت في مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل، وقد ترأس الجانب الاوربي الامين العام لادارة العمل الخارجي للاتحاد الاوربي هيلغا شمد.
واضاف انه جرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر بشان العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك واخر المستجدات على الساحتين العراقية والاقليمية، وسبل تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون بين العراق والاتحاد الاوربي ووضع خارطة طريق لاستئناف عقد اجتماعات اللجان الفرعية المنبثقة عن الاتفاقية اعلاه والتي دخلت حيز التنفيذ منذ اب 2018 .
واوضح مصطفى بحسب البيان، موقف العراق من اهمية خفض التصعيد والتوتر الحاصل في المنطقة واهمية ضبط النفس واللجوء الى الحوار بين جميع الاطراف.
 
من جانبها، عبرت شمد عن اهمية استمرار الحوارات بين الاطراف المعنية كافة لمناقشة الاحداث الجارية في العراق وعلى الساحة الاقليمية.
واكدت على اهمية الدور الذي يقوم به العراق من اجل خفض التصعيد في المنطقة، مبينة أن الاتحاد الاوربي يعير اهتماماً كبيراً بشأن استقرار العراق باعتباره شريكا مهماً للاتحاد الاوربي.