الاعمار تكشف نسبة تنفيذ مشروع حيوي لتخفيف الزخم المروري ببغداد

الأربعاء 15 كانون ثاني 2020 - 17:51

الاعمار تكشف نسبة تنفيذ مشروع حيوي لتخفيف الزخم المروري ببغداد
بغداد – واع
 
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الأربعاء، مواصلتها  تنفيذ مشروع تقاطع جنوب بغداد الاستراتيجي،  ضمن طريق دورة- يوسفية للمرورالسريع بنسبة انجاز 10% للمرحلة الاولى و23% للمرحلة الثانية.
وذكر المكتب الاعلامي في الوزارة لوكالة الانباء العراقية (واع)، أن " المشروع تنفذه شركة حمورابي العامة وبإشراف دائرة الطرق والجسور التابعتين للوزارة"، منوها بأن " للمشروع دوراً كبيراً لربطه طريق المرور السريع رقم(1) ببغداد، ليكون منفذاً ثانياً لها".
واضاف أن " المشروع سيسهم في تخفيف الزخم المروري الحاصل على مدخل بغداد الجنوبي محور(حلة - بغداد)،  ويسهم بشكل كبير في تسهيل حركة المركبات ونقل البضائع والمسافرين،  ويؤمن مساراً جديداً لسير المركبات بمواصفات طرق المرور السريعة" .
وتضمن المشروع مرحلتين حسب بيان الوزارة " المرحلة الاولى تنفيذ طريق (دورة-تقاطع اليوسفية) بكلفة تتجاوز 78 مليار دينار، وبطول 14كم مع طريقين خدميين على جانبيه وستة جسور من تحته، وجسرين من فوقه".
وبين أن " نسبة انجازه الحالية بلغت 10%، فيما تضمنت المرحلة الثانية للمشروع تنفيذ تقاطع الطريق أعلاه مع طريق المرور السريع حيث بلغت نسبة إنجازه 23%".