غدا الدفاع النيابية تستضيف قادة امنيين للتحقيق في أحداث ذي قار

الثلاثاء 14 كانون ثاني 2020 - 19:28

غدا الدفاع النيابية تستضيف قادة امنيين للتحقيق في أحداث ذي قار
بغداد ـ واع ـ عمر عبد اللطيف
تستضيف لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب يوم غد قادة امنيين للاستماع لافاداتهم بشأن اعمال العنف التي شهدتها محافظة ذي قار في تشرين الثاني من العام الماضي.
وقال عضو اللجنة بدر الزيادي لوكالة الانباء العراقية(واع)،اليوم الثلاثاء، ان اللجنة ستستضيف القاد الامنيين في المحافظة للاستماع الى افادتهم بشأن الأحداث الدامية التي شهدتها محافظة ذي قار.
وبين ان "اللجنة ستستكمل ملف التحقيق بعد الانتهاء من استضافة القادة الامنيين".
وتعهدت اللجنة العسكرية المكلفة بالتحقيق في الأحداث الدامية التي شهدتها محافظة ذي قار بكشف تفاصيل ما جرى أمام الرأي العام، ورفع تقرير نهائي إلى رئيس الوزراء.
وقال رئيس اللجنة المستشار العسكري لرئيس الوزراء الفريق الركن خالد حمود جبار لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "اللجنة ستكتب تقريراً نهائياً يعرض على رئيس الوزراء بعد الاستماع إلى جميع الأطراف".
كما أكد أن "اللجنة استمعت إلى شهادات الضباط وسوف تكون شفافة وتكشف كل تفاصيل ما جرى في محافظة  ذي قار خلال الأحداث الأخيرة أمام الرأي العام"، مؤكداً أن "دور الإعلام مهم في نقل الحقيقة من دون تزييف".
ووجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لجنة الامن والدفاع بالانتقال الى محافظتي ذي قار والنجف لوضع خطة أمنية لحماية المتظاهرين.