التعديلات الدستورية: توافقٌ على بعض المقترحات المقدمة

سياسية
  • 14-01-2020, 08:49
+A -A
أكدت لجنة التعديلات الدستورية، اليوم الثلاثاء، أن هناك توافقاً على بعض المقترحات المراد تعديلها، منها مقترحي تقليل أعضاء مجلس النواب، وكيفية تشكيل الحكومة.
وقال نائب رئيس اللجنة يوسف محمد في تصريح لمراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "اللجنة ماضية لتسوية جميع النقاط الخلافية على وفق الزمن الدستوري المحدد"، مؤكداً أن اللجنة "ناقشت جملة من المقترحات بشأن التعديلات الدستورية".
وأضاف أن "اللجنة توصلت إلى اتفاق على بعض هذه المقترحات منها تقليل أعضاء مجلس النواب وكيفية تشكيل الحكومة"، مشيراً إلى أن "هنالك جملة من المسائل الخلافية مازالت قيد المناقشة حتى التوصل لاتفاق حسب المادة 142 من الدستور، التي أوجبت التوافق على المواد الدستورية بين جميع المكونات والشرائج المجتمعية".
وأشار إلى أن "اللجنة ماضية لتسوية جميع المسائل الخلافية والتوصل الى تعديلات توافقية من جميع الاطراف على وفق السقف الزمني المحدد، الذي حدد 4 اشهر للجنة تعديل الدستور".  
وعقدت لجنة التعديلات الدستورية برئاسة النائب فالح الساري رئيس اللجنة وحضور أعضائها وممثلين عن الأمم المتحدة يوم أمس الاثنين، اجتماعاً لاستكمال التعديلات الدستورية ومراجعة مقترحات التعديل المقدمة الى اللجنة.
وأعلنت لجنة التعديلات الدستورية، في وقت سابق،عن استلام 274 مقترحاً عبر البوابة الإلكترونية.