السهيل يرفض الاعتداء على المؤسسات التعليمية

الاثنين 13 كانون ثاني 2020 - 22:47

السهيل يرفض الاعتداء على المؤسسات التعليمية
 
بغداد – واع
رفض وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، الاعتداء على المؤسسات التعليمية، فيما شدد على عدم جواز الجامعات الحكومية والأهلية محاسبة الطلبة المتظاهرين.
وذكر بيان لوزارة التعليم العالي تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) اليوم الاثنين: ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل التقى مع عدد من الطلبة المتظاهرين امام مبنى الوزارة ببغداد، وناقش معهم قرار هيأة الرأي الاخير حول تثبيت التوقيتات الجديدة للتقويم الجامعي والضرورة العلمية التي دعت لاصداره.
وقال السهيل، بحسب البيان: إن الوزارة معنية بتوفير مقومات العملية التعليمية وانجاحها وتحفيز الطلبة على اكمال مشوارهم العلمي للعام الدراسي الحالي في مختلف جامعاتهم، مبينا أن فترة انقطاع الطلبة عن الدراسة ينبغي ان تُعوض عبر استئناف الدوام ووضع الخطط الكفيلة لانجاح السنة الدراسية والعملية التعليمية.
وشدد السهيل على عدم جواز الجامعات الحكومية والأهلية محاسبة الطلبة المتظاهرين في بيان وجهات نظرهم الشخصية بالاحداث السياسية الجارية في البلد، مبديا رفضه اتباع سياسة تقييد الحريات وضرورة تقبل الرأي والرأي الأخر.
واكد وزير التعليم رفض محاولات الاعتداء على مبنى الوزارة او تشكيلاتها الجامعية لما تمثله من قيمة علمية، فضلا عن التأكيد على أحقية الطلبة التعبير عن ارائهم خارج اسوار الحرم الجامعي واقتصار مهام المؤسسات التعليمية وطاقمها وطلبتها على الجانب العلمي والأكاديمي.
وثمن السهيل الوعي الذي يتمتع به الطلبة وحرصهم على ابقاء الجامعات العراقية بعيدة عن التجاذبات السياسية والتأكيد على استقلاليتها لتمثيلها شخصية معنوية ذات قيمة عليا.