ملك الاردن يؤكد قدرة الشعب العراقي على تجاوز الازمات

الاثنين 13 كانون ثاني 2020 - 18:44

ملك الاردن يؤكد قدرة الشعب العراقي على تجاوز الازمات

متابعة - واع

أكد ملك الاردن عبد الله الثاني، أمس الاحد، أن الشعب العراقي يستحق الاستقرار والمضي نحو المستقبل، معرباً عن ثقته الكبيرة من عدم انجرار العراقيين نحو الانقسام والحرب الاهلية.

وأكد الملك الاردني في مقابلة أجرتها معه قناة فرانس 24 وتابعتها وكالة الانباء العراقية ( واع ) أن "العراق كان يسير بقوة في اتجاه إيجابي خلال العامين الماضيين، وأعتقد أن رحيل الحكومة أعادنا ربما خطوتين إلى الوراء، وأنا واثق من قدرة القادة العراقيين على العودة نحو الاتجاه الإيجابي"، مشيرا الى أن "علينا العمل بعزم للتأكد من عدم عودة الطائفية من جديد".

وأضاف أنه "إذا كان هناك انقسام في المجتمع العراقي، فأنا متيقن أن قادة العراق سيعملون من أجل تخطيه ، وعلينا التعامل مع عودة ظهور داعش ، لأن هذا سيشكل مشكلة لبغداد ، ويجب علينا أن نقوم بمساعدة العراقيين للتصدي لهذا التهديد، وهو تهديد لنا جميعا ليس في المنطقة وحسب  ، بل في اوربا والعالم باسره".

واعرب عبد الله الثاني عن "استعداده للتعاون السياسي والعسكري مع الحكومة العراقية  في العمل من أجل التغلب على عودة عصابات داعش الارهابية للعراق وسوريا".

وأفصح ملك الاردن عن "زيارته المرتقبة الى بروكسل وستراسبورغ وباريس ، لاجراء العديد من المباحثات التي تتعلق بدعم الشعب العراقي ، ومنحه الأمل بالاستقرار والمستقبل " لافتا الى انه "ستتم خلال الزيارة ايضا مناقشة جميع المواضيع التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن".