مدير عام المرور لـ واع: لا خطة لتقليل عدد المركبات

السبت 11 كانون ثاني 2020 - 20:27

مدير عام المرور لـ واع: لا خطة لتقليل عدد المركبات
بغداد- واع
أكد  مدير المرور العام زهير عبادة الخفاجي، عدم وجود خطة للتقليل أو الحد من عدد المركبات في البلاد.
وقال مدير المرور العام اللواء زهير عبادة الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن " المديرية ليس لديها خطة لتقليل عدد السيارات القديمة  قبل توفير البديل المناسب"، لافتاً الى أنه "في حال توفير وسائل النقل الجماعية والمريحة مثل القطارات وميترو الأنفاق سنفكر بالحد من عدد المركبات".
وأضاف الخفاجي أن "الزحام المروري ليس من مسؤولية رجال المرور وحدهم فحسب إنما يقع على عاتق المواطنين ودوائر الدولة الاخرى من خلال الالتزام بالاشارات المرورية والتعاون مع رجال المرور" مشيراً الى أن "المنفذ الذي تم تهيئته على جسر الجادرية من قبل المرور لتخفيف حد الزحام لم يتم فتحه من قبل إدارة الجامعة وهو ما أدى الى زيادة حدة الزحام بسبب عدم التعاون في هذا الصدد".
بدوره قال المتحدث باسم مديرية المرور العامة العميد عمار وليد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع):  إن " مديرية المرور لديها العديد من الخطط للحد من الزحامات المرورية ولكن المقومات غير موجودة"، مؤكداً أن "من بين تلك المقومات فتح كل الطرق والجسور المغلقة بسبب الظروف الراهنة وكذلك بسبب اعمال الصيانة التي تنفذها أمانة بغداد في بعض الطرق الرئيسة مثل مجسر الشعب وسريع محمد القاسم الأمر الذي تسبب بزخم مروري".
وكانت مديرية المرور العامة قد أكدت في وقت سابق أن القطوعات وأعمال الصيانة أديا إلى زخم مروري في بعض مناطق بغداد.
وقال المتحدث باسم مديرية المرور العامة العميد عمار وليد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" قطع بعض الطرق المهمة وسط بغداد بالتزامن مع أعمال الصيانة التي تقوم بها أمانة بغداد أدى الى حصول حالات من الزخم المروري".
وأضاف عمار أن " الحركة التجارية في سوق شورجة خاصة في يوم السبت مع قطع الطرق في عدد من المناطق القريبة من هذا السوق التجارية أدى الى زخم في ساحة الخلفاء والساحات القريبة الأخرى".