الثقافة النيابية تدين اغتيال الإعلاميين في البصرة

السبت 11 كانون ثاني 2020 - 11:11

الثقافة النيابية تدين اغتيال الإعلاميين في البصرة
بغداد- واع
أدانت  لجنة الثقافة والسياحة والآثار في مجلس النواب، اليوم السبت، جريمة اغيتال الإعلامي احمد عبد الصمد مراسل قناة دجلة الفضائية والمصور الصحفي صفاء غالي في البصرة.
وأعربت رئيسة وأعضاء اللجنة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) عن "بالغ حزنهم وأسفهم أثر تلقيهم نبأ استشهاد الفقيدين باغتيال غادر طالهما بعد تغطيتهم الاحتجاجات الشعبية في محافظة البصرة مساء الجمعة".
وأكدت رئيسة وأعضاء اللجنة على "وجوب أن تأخذ الأجهزة الأمنية دورها في الحفاظ على أرواح المواطنين عموماً والإعلاميين الذين ينقلون الحقيقة عبر الوسائل التي يعملون بها على وجه الخصوص لأنهم يحملون رسالتهم المهنية"، مشددين على "ضرورة الكشف عن الجناة والتصدي لمحاولة المجرمين استغلال الظروف الراهنة بإزهاق أرواح الأبرياء تحت مسميات عديدة".

 وكان قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزّال قد أعلن عن فتح تحقيق بشأن اغتيال الإعلامي احمد عبد الصمد والمصور صفاء غالي.
 وذكر بيان لقيادة عمليات البصرة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن "قيادة العمليات تستنكر العمل الإرهابي المشين الذي طال الإعلامي أحمد عبد الصمد والمصور صفاء غالي والذي أودى بحياتهما" مؤكدة فتح تحقيق بالحادث ومطاردة الجناة .
وشدد قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزّال، بعدم السماح بأن تكون البصرة مسرحاً للأعمال الإجرامية والارهابية، لافتاً الى أن الدستور العراقي كفل حرية الإعلام على وفق الأطر الديمقراطية.