موسكو: سياسة واشنطن غير مقبولة

دولي
  • 10-01-2020, 05:38
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
متابعة- واع

دعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، جميع الأطراف إلى ضبط النفس، وبالتحديد الولايات المتحدة التي تعتبر موسكو سياستها غير مقبولة.

قالت وزارة الخارجية الروسية إن "موسكو تأمل في أن تمتنع الولايات المتحدة وإيران عن شن هجمات جديدة، وتدعو الجميع إلى ضبط النفس".

من جهته، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أثناء زيارته طوكيو، إن "موسكو تعمل في هذا الاتجاه وتعتزم بذل جهود، بما في ذلك ما يتماشى مع مفهومنا المعروف المتمثل في إنشاء نظام أمن جماعي في منطقة الخليج، وذلك في إطار اتصالات ليست فقط ثنائية بل مع كل البلدان، التي تنتقد إيران لجوانب معينة من سياستها في المنطقة، ومع كل طرف مفتوح لإيجاد حلول للمشاكل الحالية بعيدا عن الأسس الإديولوجية".

وأضاف ريابكوف إن "روسيا تدعو، على خلفية الوضع المحيط بإيران، جميع الأطراف إلى ضبط النفس، وبالتحديد الولايات المتحدة التي تعتبر موسكو سياستها غير مقبولة.

بدوره، أوضح نائب وزير الخارجية الروسي، الذي وصل إلى طوكيو للمشاركة في الحوار الاستراتيجي الروسي الياباني: "يجب على جميع الأطراف ممارسة ضبط النفس، وخاصة الولايات المتحدة، التي فجرت الشرق الأوسط ، فضلا عن مواصلتها اتباع سياسة زعزعة الاستقرار والفوضى والسيطرة والابتزاز ، وهي سياسة تبدو لنا مدمرة وغير مقبولة"​​​.