مشاركة عراقية في ملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي

ثقافة وفن
  • 9-01-2020, 22:59
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

 

يشارك العراق في فعاليات ملتقى القاهرة الدولي الخامس للشعر العربي الذي سينطلق في الفترة من 13 إلى 16 كانون الثاني الحالي؛ بمشاركة أكثر من 100 شاعر وناقد من 15 دولة .

 

وافاد مراسل وكالة الانباء العراقية (واع): ان اللجنة العليا المنظمة للملتقى اختارت موضوع "الشعر وثقافة العصر" ليكون عنوان الدورة الخامسة؛ كما قررت اللجنة أن تحمل الدورة اسم رائد  الشعر العراقي  الكبير بدر شاكر السياب في موضوعة الشعر وثقافة العصر.

 

واضاف: ان الملتقى سيتناول عددًا من الموضوعات المتعلقة بفن الشعر خلال عدد من المحاور الرئيسية؛ والتي تناقش على مدار أيام الملتقى منها: الشعر وثقافة العصر،  الشعر وتحولات الواقع العربي، الشعر والنقد.

 

وتابع: كما سيتضمن الملتقى تنظيم مائدتين مستديرتين الأولى حول شعر بدر شاكر السياب؛ والثانية حول شعر إبراهيم ناجي، بالاضافة الى تنظيم سبع أمسيات شعرية بمشاركة 65 شاعرة وشاعر، مبينا انه ستمنح جائزة القاهرة للشعر العربي في نهاية فعاليات الملتقى، والتي تعد من أهم الجوائز العربية .

 

واوضح انه سيشارك في الملتقى نخبة من الشعراء العراقيين وعلى رأسهم.. علاء عبد الهادي، علي جعفر العلاق، علي عمران، علي منصور ، فتحي عبد السميع، فؤاد طمان، فوزي خضر، قاسم حداد، وغيرهم من النقاد والشعراء بالإضافة لعشرات الشعراء والنقاد العرب، لافتا الى انه سيقام على هامش الملتقى معرض الكتاب تشارك به هيئات النشر بوزارة الثقافة المصرية، بالإضافة إلى عدد كبير من دور النشر الخاصة؛ مع تخفيض 50% على إصدارات المجلس الأعلى للثقافة.