ابرز ملفات زيارة الوفد الكردي إلى بغداد

الخميس 09 كانون ثاني 2020 - 00:09

ابرز ملفات زيارة الوفد الكردي إلى بغداد

بغداد – واع

يعتزم وفد من حكومة اقليم كردستان زيارة بغداد لبحث تشكيل الحكومة المقبلة والتصعيد الاخير في المنطقة وتداعياته على العراق.

وقال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود حيدر في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع): إن "الرئاسات الثلاث في اقليم كردستان اجتمعت مع الاحزاب الكردية لمناقشة الاوضاع السياسية في المنطقة"، لافتا الى ان المجتمعين اكدوا على ضرورة وقف الصراع في المنطقة وابعاد العراق عنه، وبذل الجهود لنزع فتيل الازمة مع الشركاء في بغداد ودول المنطقة والمجتمع الدولي".

واضاف: ان وفدا من اقليم كردستان سيزور بغداد قريبا، مبينا ان هذه الزيارة تأتي في اطار العمل المشترك ومن مبدا الشراكة والتوافق في صنع القرار السياسي وبلورة مواقف العراق، التأكيد على ضرورة العمل المشترك بين مكونات الشعب العراقي وعدم التخدنق في احد المحاور وضبط النفس في التعامل مع الاحداث الاخيرة في الفترة الماضية".

وتابع: ان الزيارة تاتي للتوصل الى معالجة فورية للمشاكل السياسية التي يعاني منها العراق بتشكيل الحكومة واستباب الامن والتنسيق داخليا مع المجتمع الدولي لمحاربة عصابات داعش الإرهابين الذي بدأت نشاطها يزداد في بعض المناطق في العراق.

وأوصت الرئاسات الثلاث في إقليم كردستان على ضرورة اللجوء الى الحوار والأبتعاد عن الخيار العسكري.