المالكي: العراق لن يكون طرفا في الصراعات

الخميس 09 كانون ثاني 2020 - 19:22

المالكي: العراق لن يكون طرفا في الصراعات
بغداد- واع - ثامر الشمري 
 
اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ان العراق لايريد ان يكون طرفا في الازمات والصراعات بل طرف في الحل وقناة تواصل بين المتخاصمين معربا عن رفضه بان تكون البلاد جزء من ارادة الدول الاخرى .
وقال المالكي لوكالة الانباء العراقية (واع) إن " الدستور العراقي لايسمح بوجود ممرات ومقرات للارهاب وهذه هي ارادتنا ونتمنى ان نتمسك بها ونتمسك برغبتنا ان نكون واسطة خير ووسطاء لايجاد حلول لازمات المنطقة ولكن مازلنا نعاني من بعض من اطراف الازمات التي تثار ولايريد ان يتعامل مع هذه الحقيقة"، لافتا الى ان"العالم انقسم بشأن الاحداث التي شهدتها المنطقة والعراق حيث رفضت الكثير من الدول منها الصين وروسيا والمانيا والاتحاد الاوروبي هذه الطريقة بالتعامل مع الاخرين".
واضاف: " صحيح هنالك تجاوز على السيادة لكن هنالك ردة فعل تطالب بضرورة ان تكون للدول سيادتها المحترمة وان لاتتجاوز دولة ذات سيادة على سيادة دولة اخرى"، مضيفا : "نحن كشعب يجب ان نتمسك بحقنا في سيادة بلدنا ونرفض اي تسلط اواختراق لسيادتنا وباي شكل من الاشكال".
وتابع المالكي : ان " من يتحدث عن السيادة وعن الديمقراطية والحريات عليه ان يكون متساوي في هذه الدعوة لكل الشعوب وليس فقط لكم الحرية والدمقراطية"، مبينا ان " هذه الطريقة التي تتعاملون بها مع شعوب المنطقة  بالقهر والقتل وتسلط وتجبر هذه لاتخدم المجتمع الدولي".