مناطق شمال بغداد ضمن الخطة الخدمية الجديدة

الثلاثاء 07 كانون ثاني 2020 - 08:47

مناطق شمال بغداد ضمن الخطة الخدمية الجديدة
بغداد – واع 
أعلنت دائرة بلدية الشعب، اليوم الثلاثاء، خطتها للعام الجديد 2020 التي تضمنت إكساء شوارع رئيسة وفرعية ومد شبكات المياه التي تقع ضمن قاطع مسؤوليتها.
وقال مدير الدائرة عادل الساعدي لمراسل وكالة الانباء العراقية (واع): إن "الدائرة رشحت بعض المحلات والشوارع الرئيسة ضمن خطة إكساء دائرة المشاريع التي شملت شارع ابو القاسم الشابي وشارع صفي الدين الحلي وزين القوس فضلاً عن شوارع أخرى، أما المحلات التي رشحت للإكساء فهي محلة 344 ومنطقة شقق الطالبية وبعض المناطق الأخرى".
وأضاف أن "قسم الماء في دائرة بلدية الشعب رشح بعض المحلات التي تحتاج الى تمديد شبكات المياه منها 321 و325 و 351"، لافتاً الى أن "جميع الخطط تعتمد في تنفيذها على حجم السيولة المالية التي تغطي المشاريع".
وكانت أمانة بغداد قد أكدت في وقت سابق وضع خطة لإكساء جميع أحياء العاصمة لغاية 2021، وقال المتحدث باسم أمانة بغداد حكيم عبدالزهرة في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) :إن "خطة الأمانة تتضمن إعادة إكساء محلة 223 و7 شوارع في بغداد وتنفيذها يكون على ثلاث مراحل".
من جانب آخر أكدت أمانة بغداد تخصيص مبلغ 300 مليار دينار لتطوير محلات سكنية في جانبي الكرخ والرصافة.
وقال مدير قسم الطرق في دائرة المشاريع لقاطع الرصافة وسام محسن في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية ( واع ): إن"أمانة بغداد خصصت مبلغاً إجمالياً يصل الى 300 مليار للخطة الجاري تنفيذها خلال الـ 3 سنوات المقبلة ،تتضمن تخصيص مبلغ يصل الى 100 مليار لكل سنة" مشيراً الى أن " الفترة المقبلة ستشهد بدء تنفيذ الأعمال في جانب الكرخ والرصافة من الخطة الحالية ".
وأشار الى أن " ملاكات الدائرة باشرت إكساء شارع (77) التابع لمنطقة المعامل ضمن أعمال التطوير للمقطع الثاني ،بعد أن تم إكمال المقطع الأول من العمل "، مبيناً أن " الأمانة وبالتعاون مع وزارة التخطيط أجرت العديد من الكشوفات بعد استحصال موافقات رسمية لإجراء أعمال التطوير للمحلات القديمة في جانبي الكرخ والرصافة، التي تشمل عمليتي (  القشط والإكساء) ".
وأضاف محسن أن " أمانة بغداد  قامت في الفترة السابقة ضمن خطتها الاستثمارية على تطوير كل من  المحلات السكنية أهمها محلة 766 في منطقة كفاءات ومحلة 781 في منطقة البتول ومحلة 770 في منطقة الرشاد ومحلة 771 في منطقة النصر ،كذلك البلديات محلة 734 وأيضا في منطقة الشعب محلة 348 و 346"، لافتاً الى " أن الخطة تضمنت تطوير عدد آخر من المحلات السكنية والشوارع الرئيسة في منطقتي الحبيبية وجميلة التابعة لمدينة الصدر ، إضافة الى تطوير أعمال متكاملة لعشر قطاعات تابعة لبلدية الصدر الأولى والثانية ".