شرطة النجف الاشرف تفتح تحقيقا بشأن الطائرة المجهولة

السبت 07 كانون أول 2019 - 15:36

شرطة النجف الاشرف تفتح تحقيقا بشأن الطائرة المجهولة

النجف الأشرف- واع

أعلن قائد شرطة النجف الأشرف اللواء غانم العنكوشي، اليوم السبت، فتح تحقيق بشأن الطائرة المجهولة التي ضربت الحنانة.

وقال العنكوشي لوكالة الأنباء العراقية (واع) :إن " المقذوفة التي وجدت في الحنانة محلية الصنع"، موضحاً أنه "تم ابلاغ القيادة اليوم عند الساعة 12 ظهراً من مكتب السيد الصدر".

وأضاف أن "الحدث وقع عند الساعة الثالثة فجراً"، مبيناً أن "القوات الأمنية توجهت فوراً إلى مكان الحادث بصحبة فريق من المختصين من الاجهزة الامنية".

وأشار إلى أن " المقذوفة محلية الصنع ولم تتسبب بأي اضرار بشرية او مادية لأن المنطقة مغلقة امنيا"، موضحا ان "انفجارها جزئي بانفجار الصاعقة فقط ووجود العجينة التي لم تنفجر وتم اخذها لفحصها لتبيان مكوناتها والتحقيق جارٍ لمعرفة المصدر هذه العبوة".

من جانبه نفى محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري الخبر الذي تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عدم تعرض بيت السيد مقتدى الصدر لاعتداء عن طريق الطائرة المسيرة.

 وأكد المحافظ ان "الحكومة المحلية وعلى رأسها المحافظ وقيادة الشرطة فتحت تحقيق سريع بالحادثة وعلى اعلى المستويات كون السيد مقتدى الصدر يعد مشروعه الاول والاخير هو العراق وشعبه واصلاح واقع العراق واخراجه من الأزمات.

وحمل المحافظ الجهات التي تنشر الاخبار الكاذبة عن الحكومة المحلية المسؤولية القانونية لاي خرق او تعدٍ يضر بالمصالح العامة والخاصة وتضر بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة المحلية والاجهزة الامنية وشيوخ ووجهاء العشائر في اعادة الحياة للمحافظة وفتح مؤسسات الدولة.