عمليات البصرة: ننسق مع الحكومة المحلية لإستئناف دوام المدارس

الجمعة 06 كانون أول 2019 - 22:01

عمليات البصرة: ننسق مع الحكومة المحلية لإستئناف دوام المدارس
البصرة- واع
أعلن قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزال، التنسيق مع الحكومة المحلية لاستئناف الدوام الرسمي في المدارس واستمرار العملية التعليمية والتربوية في المحافظة.
وقال نزال في بيانه الذي تلقته 
(واع) :إن "قيادة العمليات والوحدات العاملة بإمرتها قامت وبالتنسيق مع الهيئات التدريسية والطلابية والأهالي برفع وصبغ الشعارات الموجودة على جدران المدارس لعودة التلاميذ إلى مدارسهم". 
وأضاف أنه "تم توجيه القوات الأمنية بالانتشار الواسع ضمن قاطع المسؤولية وإعادة الحياة إلى طبيعتها الاعتيادية وفتح جميع الدوائر الحكومية الخدمية وكذلك الجامعات والكليات والمعاهد". 
وأكد قائد العمليات " احترام إرادة المتظاهرين السلميين في التعبير عن آرائهم في المطالبة بالحقوق المشروعة وأن القيادة ترى من واجبها الشرعي والوطني تأمين الحماية الكاملة لهؤلاء الشباب والوقوف معهم". 
وتابع نزال أن "قيادة العمليات بجميع منتسبيها تقف بمسافة واحدة من الجميع وأن الأمن مسؤولية تضامنية تقع على عاتق الجميع وإسناد القوات الأمنية وتعزيز معنوياتها وتشجيعها على القيام بدورها في حفظ الأمن والاستقرار على الوجه المطلوب هو واجب وطني وشرعي على الجميع، وهذا حسب ماصرحت به المرجعية الدينية في النجف الأشرف من على منبر صلاة الجمعة".