ترامب يرفض المشاركة في جلسة المساءلة الجنائية بالكونغرس

الاثنين 02 كانون أول 2019 - 10:34

ترامب يرفض المشاركة في جلسة المساءلة الجنائية بالكونغرس
واشنطن – واع -  نافع الفرطوسي
رفض الرئيس الامريكي دونالد ترامب،اليوم الاثنين،المشاركة في جلسة المساءلة الجنائية بالكونغرس.
وقال مراسل وكالة الانباء العراقية(واع)إن" محامي ترامب أبلغ اللجنة القضائية بمجلس النواب أن البيت الأبيض لن يشارك في جلسة الاستماع الأولى للجنة المحدد لها يوم الأربعاء المقبل ، لكنه أبقى الباب مفتوحًا على إمكانية تمثيله في جلسات مقبلة".
واضاف ان" مستشار ترامب "بات سيبولون" رفض الدعوة للمشاركة ، وانتقد اللجنة لمطالبتها بالرد قبل تعيين أي شهود أو تحديد جدول لجلسات الاستماع الأخرى"، لافتا الى أن العملية برمتها كانت غير عادلة للرئيس".
وتابع أن"سيبولون كتب إلى رئيس اللجنة القضائية جيرالد نادلر انه لا يمكن أن نتوقع إلى حد ما أن نشارك في جلسة استماع بينما لم يتم الكشف عن أسماء الشهود ، كما لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت اللجنة القضائية ستمنح الرئيس عملية عادلة من خلال جلسات استماع إضافية". 
واشار الى  أنه "تم تحديد موعد الجلسة بشكل متعمد من دون شك  أثناء تواجد ترامب خارج البلاد في اجتماع لقادة الناتو في لندن".
يذكر أن جلسة الأربعاء، ستبحث ما إذا كانت تصرفات ترامب على النحو المفصل في الأدلة التي تم جمعها حتى الآن تستدعي مواد المساءلة. وتخطط اللجنة أيضًا لشرح الإطار الدستوري للمساءلة ومصطلح "الجرائم الكبرى والجنح". وكانت اللجنة قد تلقت الرسالة ليلة الأحد ، لكنها لم تصدر أي تعليق فوري.