رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي

الأربعاء 27 تشرين ثاني 2019 - 15:17

رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي

بغداد- واع

بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الاربعاء، مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في اتصال هاتفي العلاقات بين البلدين والتعاون في مجال مكافحة الارهاب.

وذكر بيان صدر عن مجلس الوزراء، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "عبد المهدي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي، وبحث معه العلاقات بين البلدين والشعبين الجارين والتعاون في الملفات المشتركة وفي مجال مكافحة الارهاب".

واضاف، ان "الرئيس التركي اعرب عن دعمه لوحدة العراق واستقراره ولتطوير العلاقات في المجالات كافة، ولجهود الحكومة في الاستجابة لمطالب المتظاهرين" .

وتابع البيان، ان "رئيس مجلس الوزراء شرح الاوضاع الجارية، خصوصا التظاهرات السلمية واسلوب التعامل معها والتمييز بينها وبين مجاميع من المخربين الذين يستخدمون العنف ومهاجمة القوات الامنية وتهديد وترهيب المواطنين والمدارس والدوائر وتعطيل المصالح وحرق البنايات"، مشيرا الى، أن "عبد المهدي  اكد اعتزازه بالعلاقات مع تركيا وبالرغبة المشتركة لتطويرها واهمية التعاون المشترك لتحقيق الاستقرار ومواجهة الارهاب، والسعي الحكومة الجاد لتحقيق الاصلاحات التي يتطلع اليها الشعب العراقي" .

وحسب البيان ان "الرئيس اردوغان اشاد  بالحكمة والصبر في اسلوب الحكومة في التعامل مع هذه الاحداث واهمية فرض النظام والقانون والاستماع لمطالب الشعب العراقي" .