وزير التجارة يترأس اجتماعا لبحث مشاركة العراق بمعرض اكسبو في دبي

الأحد 17 تشرين ثاني 2019 - 13:32

وزير التجارة يترأس اجتماعا لبحث مشاركة العراق بمعرض اكسبو في دبي
بغداد - واع 
بحث وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الأحد، في الاجتماع الثاني للجنة العليا لتهيئة مشاركة العراق في معرض اكسبو 2020  الذي سيقام في دبي.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن " العاني ترأس الاجتماع الثاني للجنة العليا لاعداد وتهيئة المشاركة الرسمية لجمهورية العراق في معرض اكسبو 2020 المزمع اقامته  في دولة الامارات العربية المتحدة دبي للفترة من 20/10/2020 لغاية 10/4/2021".
واضاف ،ان "العاني،اكد خلال الاجتماع على أهمية مشاركة العراق في هذا المعرض والمردودات التي تحصل عليها في مشاركته هذه من عرض الامكانات المادية والبشرية وتسليط الضوء على انجازاته المتميزة في الماضي والحاضر لتطوير واستقطاب الفرص المستقبلية"،مشيرا ،الى "اهتمام ومتابعة رئيس الوزراء بالمشاركة بهذا المعرض الذي يختلف عن باقي المعارض كونه تظاهرة عالمية تعرض فيه الدول المشاركة كل مالديها من تاريخ وحضارة وفنون واداب وتراث وامكانات اقتصادية وعلى مختلف الاصعدة فضلا عن كونه مناسبة للتعريف بكل ماتحتويه البلدان".
وتابع البيان ، أنه " تم مناقشة وتقييم الاجراءات المتخذة من قبل الوزارات المتعلقة بالمشاركة في المعرض والبرامج والفعاليات التي ترغب الوزارات باقامتها في الجناح العراقي من لقاءات وندوات ومؤتمرات واجتماعات وغيرها من الفعاليات الاخرى واعداد التوصيات حولها".