مكتب رئيس الوزراء يكشف لواع الاجراءات الإصلاحية المنفذة في ذي قار استجابة لمطالب المتظاهرين

الأحد 10 تشرين ثاني 2019 - 13:48

مكتب رئيس الوزراء يكشف لواع الاجراءات الإصلاحية المنفذة في ذي قار استجابة لمطالب المتظاهرين

بغداد-واع

اكدت المتحدث الرسمي للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء الدكتورة عاصفة موسى، ان الوزارات والمحافظات تشهد عملا دؤوبا وتحولت إلى خلية عمل كبيرة لتنفيذ حزم الاصلاحات التي اقرها مجلس الوزراء التي جاءت استجابة لمطالب المتظاهرين، فضلا عن بعض القرارات التي تضمنها البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء وتم التصويت عليها من قبل مجلس النواب.

وقالت موسى لوكالة الانباء العراقية (واع) ، اليوم الاحد،  إن" رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يتابع ويشرف بشكل مباشر على تنفيذ حزم الاصلاحات وقد وجه بالاسراع بها".

واشارت الى  أن" محافظة ذي قار اضافت ٢٢٩٧ درجة لمحاضري محو الامية في مديرية تربية ذي قار بمختلف الاختصاصات سيتم توزيعهم على مدارس المحافظة،كما وفرت المحافظة ٨٧٣١ درجة في تربية ذي قار سيجري التنافس عليها من قبل المتقدمين في مختلف التخصصات وفق اليات مهنية وعادلة".

وتنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الاصلاحية اوضحت موسى أن" محافظة ذي قار ستجري خلال الايام المقبلة القرعة للمتقدمين على الف وظيفة في جباية الكهرباء سيتم التعاقد معهم من قبل دائرة كهرباء ذي قار وفي مختلف التخصصات"، مبينة أن " دائرة العمل والشؤون الاجتماعية في المحافظة عينت ٨٢ شابا في الدائرة ضمن حركة الملاك".

وبخصوص ملف قطع الاراضي، قالت المتحدث الرسمي : أنه "من اجل القضاء على ازمة السكن والتخفيف من معاناة المواطنين واستجابة لمطالب المتظاهرين، فان محافظة ذي قار اطلقت الاستمارة الالكترونية  للمسجلين ضمن قاعدة بيانات شبكة الحماية الاجتماعية وذوي الإحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الشرائح الاجتماعية الاخرى من غير الموظفين، وستكون الاولوية للمسجلين في شبكة الحماية الاجتماعية".

وتابعت: "انه كمرحلة اولى فقد خصصت المحافظة ١٠ الاف قطعة ارض سكنية في مركز المحافظة، واكثر من ١٥ الف في الاقضية والنواحي، ومن اجل شمول اكبر عدد ممكن من المتقدمين، فان محافظة ذي قار مستمرة في تهيئة مساحات اكبر من الاراضي وفرزها وتهيئتها بغية توزيعها على مستحقيها".

وفي سياق متصل وضمن اجراءات تقديم الخدمات الى المواطنين، فقد اكدت الدكتورة موسى انه تمت احالة عدة مشاريع خدمية في الاقضية والنواحي تتضمن اعمال تبليط وتاهيل مجمعات خدمية على التنفيذ، فضلا عن استئناف العمل في مشروع مجاري الناصرية الكبير الذي توقف العمل به لسنوات بنسبة انجاز ٥٥بالمئة، وتمت المباشرة بتنفيذه بعد ان خصصت الحكومة المبالغ اللازمة له، ومن المتوقع ان ينتهي العمل به خلال فترة لا تتجاوز سنة ونصف".

كما كشفت عن تشديد الحكومة على ضرورة ان تعجل الوزارات والمحافظات في تنفيذ القرارات الاصلاحية التي اصدرها مجلس الوزراء في وقت سابق، وان المرحلة المقبلة ستشهد قرارات إصلاحية جديدة تتناسب مع المطالب المشروعة وفي سعي الحكومة الى تصحيح الكثير من المسارات والممارسات الخاطئة التي رافقت عمل الحكومة في السنوات الماضية.