انطلاق اعمال معرض الصين الدولي الثاني للاستيراد

الثلاثاء 05 تشرين ثاني 2019 - 09:34

انطلاق اعمال معرض الصين الدولي الثاني للاستيراد
شانغهاي- واع 
بمشاركة العراق، افتتح في مدينة شانغهاي الصينية اليوم الثلاثاء، معرض الصين الدولي الثاني للاستيراد.
وتعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ في كلمة خلال افتتاح المعرض، بأن الصين ستتبنى خمسة تدابير لتعزيز الانفتاح على مستوى أعلى هي:
- مواصلة توسيع انفتاح السوق.
- مواصلة تحسين إطار الانفتاح.
- مواصلة تحسين بيئة الأعمال.
- مواصلة تعميق التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف.
- مواصلة البناء المشترك للحزام والطريق.
وقال شي: إنه يعتقد أن الصين، التي من المتوقع أن تكون لها آفاق تنمية اقتصادية أكثر إشراقا، ستوفر للدول الأخرى المزيد من الفرص من حيث السوق والاستثمار والنمو.
واضاف الرئيس الصيني شي جين بينغ، إن بلاده ستعمل ايضا على مزيد من تسهيل وصول الاستثمار الأجنبي للسوق وتقليص القائمة السلبية.
واشار الى أن مواصلة العمل على تحسين بيئة الأعمال لجعلها أكثر توجها نحو السوق واعتمادا على القانون ودولية.
وكان الرئيس الصيني قد اكد ان "بلاده حققت إنجازات ملحوظة خلال الـ70 عاما الماضية منذ تأسيس الصين الجديدة، خاصة خلال عملية الإصلاح والانفتاح المستمرة منذ 40 عاما في البلاد. من منهج تنمية الصين، أدركنا أن الصين ستقوم بأداء جيد فقط عندما يكون أداء العالم جيدا والعكس صحيح."
وتابع شي: "وخلال وقت قصير، بدأ المعرض من الصفر وسرعان ما جذب عددا كبيرا من الدول والشركات من جميع أنحاء العالم"، مشيرا إلى أنه "أصبح مبادرة أساسية في تاريخ التجارة العالمية ومنصة مهمة للتعاون الدولي في العصر الجديد".
وزاد بالقول: "وبإقامة المعرض وتوسيع الواردات بشكل استباقي، تتخذ الصين المبادرة في السعي نحو جولة جديدة من الانفتاح عالي المستوى وتعميق التعاون الدولي في دعم مبادرة الحزام والطريق والتدعيم المشترك لاقتصاد عالمي مفتوح".
كما أعرب عن أمله في أن تستطيع الدول المختلفة تعزيز التعاون وتدعيم التنمية الاقتصادية العالمية.