المتحدث باسم الأمانة العامة لواع: توصيات لجنة متابعة طلبات متظاهري البصرة تتضمن توفير فرص عمل وصرف منح لـ150 الف عاطل عن العمل

الثلاثاء 29 تشرين أول 2019 - 22:15

المتحدث باسم الأمانة العامة لواع: توصيات لجنة متابعة طلبات متظاهري البصرة تتضمن توفير فرص عمل وصرف منح لـ150 الف عاطل عن العمل

بغداد- واع

 كشف المتحدث الرسمي باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد اليوم الثلاثاء، عن ابرز توصيات لجنة متابعة طلبات المتظاهرين والمواطنين في محافظة البصرة.

وقال مجيد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية "واع": "ضمن الإجراءات اليومية التي تتخذها غرفة عمليات متابعة تنفيذ حزم الإصلاح الصادرة من مجلس الوزراء، قدّم وزير النقل إلى رئاسة مجلس الوزراء، توصياته النهائية ضمن مهامه الموكلة إليه، برئاسة لجنة متابعة طلبات المتظاهرين في محافظة البصرة".

وتضمنّت التوصيات، بحسب مجيد "توجيه بلدية محافظة البصرة، بتخصيص أماكن لنصب الأكشاك بعد استحصالها من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وتوزيعها بين الشرائح المستهدفة، وإعداد يرنامج لتأهيل 150 الف من العاطلين عن العمل، وصرف منح الطوارئ لهم، لمدة ثلاثة أشهر".

واضاف المتحدث باسم الأمانة العامة، ان التوصيات نصت ايضا على "إلزام الشركات العاملة، المتعاقدة مع وزارة النفط، لتشغيل العاطلين عن العمل، وإلزام شركة نفط الجنوب، بتدريب ألف عاطل عن العمل، فضلا عن استثمار الأراضي للاستصلاح الزراعي ذات النفع النفطي، لحين استثمارها من قبل وزارة النفط".

 يشار الى ان مجلس الوزراء قد شكل لجانا في بغداد والمحافظات برئاسة احد الوزراء وعضوية عدة نواب ومسوؤلين محليين عن كل محافظة لزيارة المتظاهرين والاستماع لمطالبهم ورفع تقارير بذلك الى رئيس الوزراء.