أمانة مجلس الوزراء لواع: آلية جديدة لتوزيع الأراضي السكنية

الثلاثاء 29 تشرين أول 2019 - 12:57

أمانة مجلس الوزراء لواع: آلية جديدة لتوزيع الأراضي السكنية
بغداد- واع
أعلن المتحدث الرسمي باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد اليوم الثلاثاء، سعي وزارة الإعمار والبلديات والاسكان إلى وضع آلية جديدة لتوزيع الأراضي السكنية بين المستحقين من شرائح المجتمع تنفيذًا لقرارات وتوجيهات مجلس الوزراء.
مجيد اكد لوكالة الأنباء العراقية "واع"، ان "هذه آلية تشمل شرائح المجتمع، وهي تختلف عن توزيع الأراضي بين المشمولين بالحماية الاجتماعية وغيرها"، أي انها ستشمل اكبر عدد من شرائح المجتمع المستحقة.
وعد المتحدث الرسمي هذه الخطوة "مهمة"، وتأتي تنفيذا لحزم الإصلاح والتي تلعب الأمانة العامة دورا كبيرا في تنفيذها وتسعى إلى ترجمتها على ارض الواقع بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة.
وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد وجه بتوزيع الاراضي السكنية بين شريحة المشمولين بالحماية الاجتماعية، فيما دعا خلال اجتماع اللجنة العليا لتوزيع الأراضي إلى الإسراع في فرز وتهيئة الأراضي لتوزيعها بين المواطنين.
وبدأت الجهات والوزارات وباشراف من الأمانة العامة بتهيئة وفرز الالاف من قطع الأراضي والدوانم في بغداد والمحافظات استعدادا لتوزيعها فور الانتهاء من وضع الآليات المناسبة والمصادقة عليها.