موسع.. المتحدث باسم أمانة مجلس الوزراء يعلن تحركات مهمة لتنفيذ حزم الإصلاح تتعلق بتخفيض سن التقاعد وتخصيص الأراضي الزراعية

الأحد 27 تشرين أول 2019 - 14:34

موسع.. المتحدث باسم أمانة مجلس الوزراء يعلن تحركات مهمة لتنفيذ حزم الإصلاح تتعلق بتخفيض سن التقاعد وتخصيص الأراضي الزراعية

بغداد- واع

ضمن سلسلة حزم القرارات الصادرة من مجلس الوزراء،  اعلن المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد تواصل الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مع هيئة التقاعد الوطنية، لوضع لمساتها الأخيرة على تعديل قانون التقاعد، لغرض المصادقة عليه من مجلس الوزراء، وإحالته على مجلس النواب للتصويت عليه.

وقال مجيد لوكالة الأنباء العراقية: ان "التعديل سيتضمن تخفيض سن التقاعد إلى 60 عاماً، بدلاً من 63".

وبخصوص إجراءات الوزارات المتعلقة بحزم الإصلاحات، اكد المتحدث باسم الأمانة، "تواصل غرفة متابعة تنفيذ القرارات، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اجتماعاتها مع الوزارات، لغرض متابعة آلية التنفيذ".

واشار الى ان وزارة الزراعة خصصت 5 الاف دونم هذا الشهر لحساب جمعية المتفرغين الزراعيين في محافظة واسط، والتوجه لتخصيص 5 الاف دونم للمتفرغين الزراعيين في محافظة بغداد، وأن السير بإجراءات التخصيص مستمرة.

كما وجهت الوزارة مديرياتها في جميع المحافظات، بتخصيص قطع الأراضي الزراعية ذات الحصص المائية، للعاطلين عن العمل، من خريجي المعاهد والإعداديات الزراعية ومعاهد الطب البيطري.