الحلبوسي والمالكي يبحثان الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة

الثلاثاء 22 تشرين أول 2019 - 20:58

الحلبوسي والمالكي يبحثان الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة
بغداد- واع
التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي؛ لبحث آخر مستجدات الوضع الأمني والسياسي في البلاد.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيانه الذي تلقته (واع)، إن اللقاء ناقش أهمية إجراء إصلاحات حقيقية وعملية تلامس حاجة المواطنين وتنعكس على حياتهم، فضلا عن التنسيق مع الحكومة لتنفيذ مطالب المتظاهرين المشروعة وتوفير الخدمات وفرص العمل للشباب، والمضي بإصلاح مؤسسات الدولة، ومكافحة الفساد بإجراءات عملية ملموسة يشهد المواطن نتائجها على أرض الواقع.
كما أكد اللقاء على متابعة تنفيذ حزم القرارات الصادرة من مجلسي النواب والوزراء، والمتعلقة بمطالب المتظاهرين وفق توقيتات زمنية محددة، وأن تتضامن جميع الكتل السياسية من أجل تنفيذها.
وشدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي خلال اللقاء وبحسب بيان لمكتبه الإعلامي الذي تلقته (واع)، على أهمية التنسيق بين السلطة التشريعية والتنفيذية في الاسراع بتلبية مطالب المتظاهرين وتوفير فرص عمل للشباب العاطلين، وتلبية الاحتياجات المشروعة في الحياة الحرة الكريمة. 
وأشار المالكي إلى أن "التظاهر حق اصيل كفله القانون والدستور"، داعيا الى "حماية المتظاهرين السلميين والحفاظ على الأمن والاستقرار ، ومنع إراقة مزيد من الدماء، والتصدي لأي اعتداء على القوات الأمنية والممتلكات العامة والخاصة ".