تجهيز محافظة النجف بمحطات كهربائية متنقلة

الاثنين 21 تشرين أول 2019 - 15:41

تجهيز محافظة النجف بمحطات كهربائية متنقلة

النجف الاشرف- واع- حيدر فرمان

أعلنت دائرة شبكات نقل الطاقة الكهربائية في النجف الأشرف، اليوم الاثنين، تجهيز المحافظة بمحطات متنقلة جديدة لفك الاختناقات الحاصلة في بعض مناطق وأحياء المدينة.

وقال مدير شبكات النقل في المحافظة المهندس علي الزيادي في لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن "المحطات تم نصبها في مواقع ( محطة الإطارات ، ومحطة شمال النجف  ، ومحطة ميسان ) بهدف توفير سعات كافية لتغذية محطات التوزيع في المحافظة". مؤكدا أن "تلك المحطات تم تجميعها و انجازها من قبل ملاكات شبكات نقل الطاقة الكهربائية في النجف الأشرف وخلال مدة قياسية".

واضاف، انه "تم تشغيل في موقع محطة الإطارات في ناحية الحيدرية، بسعة  (50MVA)  وبجهد (132/33) KV، لافتا الى ان " المحطة أسهمت برفد توزيع الحيدرية والمحطة المتنقلة في طريق الزائرين، بسعة كاملة وفق السياقات المعتمدة مشيرا الى أن" المحطة المتنقلة تم تخصيصها من قبل الشركة العامة لنقل الطاقة في الفرات الأوسط وبمبلغ قدره 350 مليون دينار عراقي".

من جانب، اخر قال رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة النجف الاشرف سعد الحارس إن "المحطة تعمل على معالجة الاختناقات في ناحية الحيدرية وأن المحافظة بحاجة الى سبع محطات كهربائية متنقلة لحل المشكلة في عدد من المناطق ومنها قضاء الكوفة، وتحسين وضع الطاقة الكهربائية في عموم مناطق المحافظة ".