الثقافة النيابية تؤكد دعمها لنقابة الفنانين العراقيين

الخميس 17 تشرين أول 2019 - 13:49

الثقافة النيابية تؤكد دعمها لنقابة الفنانين العراقيين

بغداد- ـواع

اكدت لجنة الثقافة والسياحة والاثار في مجلس النواب، اليوم الخميس، دعمها لنقابة الفنانين في جميع المجالات للارتقاء بواقع الفن.

وشددت اللجنة في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، على "دعم نقابة الفنانين العراقيين في جميع المجالات من أجل الارتقاء بواقع الفن في البلاد، داعية النقابة الى إرسال مقترحات تعديل قانونها المرقم 139 لسنة 1969 المعدل لتعديله وفق متطلبات المرحلة".

واضاف البيان ان "رئيس اللجنة سميعة الغلاب، استمعت إلى أهم المعوقات التي تواجه عمل الفنان والتي طرحها نقيب الفنانين واعضاء مجلس النقاية، مبينة أنها ستعمل على تذليل تلك المعوقات من خلال تعديل قانون النقابة النافذ وفق متطلبات المرحلة، وبما ينسجم مع الطفرات التي وصل إليها الفنان في دول المنطقة، مشيرة إلى أن اللجنة تنتظر مقترحات النقابة بشأن التعديلات، وأنها ستعمل على عقد جلسات إستماع مستفيضة للانتهاء من التعديل المشار إليه بأسرع وقت ممكن".

وتابع البيان انه "تم مناقشة وضع آلية تعاون مشتركة بين وزارة الثقافة والسياحة والآثار ونقابة الفنانين وسبل مساندة الوزارة للنقابة من خلال  دعم المهرجانات الفنية التي تقيمها خصوصا على المستويين المحلي والدولي".