الحـــداد يبحث مع بعثة الأمم المتحدة الاستعدادات الجارية لانتخابات مجالس المحافظات

الأربعاء 25 أيلول 2019 - 11:38

الحـــداد يبحث مع بعثة الأمم المتحدة الاستعدادات الجارية لانتخابات مجالس المحافظات
بغداد ـ واع 
بحث نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد، اليوم الاربعاء، مع بعثة الامم المتحدة اجراءات انتخابات مجالس المحافظات في 2020 وأهمية مشاركة النازحين في العملية الانتخابية.
وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "الحداد استقبل نائب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق للشؤون السياسية والانتخابية أليس وولبول والوفد المرافق له".
وتم خلال اللقاء "مناقشة مستفيضة حول الانتخابات القادمة وبحث السبل الكفيلة لمواجهة التحديات ومعالجة المعوقات، بالإضافة الى مناقشة الاستعدادات الجارية للمفوضية العليا للانتخابات وتهيئة كافة الاجراءات اللوجستية والمستلزمات الفنية واستمرار اللقاءات والاجتماعات من أجل التعاون والتنسيق المباشر بين مجلس النواب ومفوضية الانتخابات والجهات الساندة للمضي بالعملية الانتخابية".
وشدد الحداد على "أهمية الحفاظ على التجربة الديمقراطية في العراق وإجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المقرر 2020/4/1 وبمستوى عالي من الشفافية والنزاهة وتكريس الجهود لضمان مشاركة جميع مكونات الشعب في الانتخابات القادمة وبحرية كاملة وتجاوز المعوقات والاشكاليات وتمكين النازحين من الأدلاء بأصواتهم".
وثمن الحداد "جهود بعثة الأمم المتحدة وحرصها على نجاح الانتخابات والحفاظ على سير العملية الديقراطية وصناديق الاقتراع، ودعا الى المزيد من الدعم والتعاون وتقديم المشورة لتجاوز الاشكاليات بسبب ملف مخيمات النازحين والبحث عن الآليات المناسبة لضمان مشاركة النازحين في العملية الانتخابية، موضحاَ في الوقت ذاته بأن مجلس النواب بصدد تشكيل لجنة برلمانية للمساهمة في تقديم الدعم والاشراف، فضلاً عن أهمية مراقبة الانتخابات لأنه حق دستوري لجميع العراقيين"