الحـداد يبحث سبل تعزيز التنسيق بين وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية في بغداد وأربيل

الاثنين 23 أيلول 2019 - 19:27

الحـداد يبحث سبل تعزيز التنسيق بين وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية في بغداد وأربيل

بغداد- واع

بحث نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحـداد، اليوم الاثنين، مع  وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في إقليم كردستان كويستان محمد، سبل تعزيز التنسيق بين وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية في بغداد وأربيل.

وأكد الحداد بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته وكالة الانباء العراقية واع أن "مجلس النواب على استعداد لدعم الجهود الرامية في تقوية العلاقات بين الوزارات في الحكومة الاتحادية والوزارات في إقليم كردستان وتفعيل آليات العمل والتنسيق المشترك لتقديم أفضل الخدمات والرعاية اللازمة للمواطنين في عموم البلاد".

ودعا نائب رئيس مجلس النواب، وفق البيان الى "ضرورة اتساع الأنشطة الميدانية لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في كردستان وباقي المحافظات لتطوير القطاع الخدمي وتأمين شبكات الحماية الاجتماعية للعوائل المتضررة".

ونوه الحداد إلى "اهمية العمل على مكافـحة البطالة ودعم مكاتب العمل وتوفير الضمان الاجتماعي وتكريس الجهود لدعم برامج التنمية للموارد البشرية وتقديم الرعاية الاجتماعية للاسر وللاطفال المحتاجين"، مشيرا الى "ضرورة التركيز على تأمين الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة والتوسع في عدد الدور الايوائية والخدمية ورفع الطاقات الاستيعابية بما يحقق حالة من التوازن والاستقرار المجتمعي في اطار التفاعل والبناء لتحقيق الأهداف المنشودة".