البصري لواع: الإرهابي البغدادي يتواجد في المنطقة الغربية بسوريا

الجمعة 20 أيلول 2019 - 19:45

البصري لواع: الإرهابي البغدادي يتواجد في المنطقة الغربية بسوريا

 

 

بغداد- واع- سعد السماك

يوم بعد آخر، يثبت ابطال خلية الصقور الاستخبارية التي يقودها القائد أبو علي البصري، انهم رأس الحربة في مواجهة مخططات الإرهاب الداعشي التكفيري واحباطها، مع اخوانهم في الأجهزة الأمنية والقطعات العسكرية والحشد الشعبي بمختلف صنوفهم، وبعد معارك الشرف والذود عن تراب الوطن، واصلت الخلية ملاحقة فلول عصابات "داعش" الإرهابية، واثمرت هذه الجهود عن التوصل الى معلومات دقيقة، منها مكان تواجد الارهابي المطلوب رقم واحد في العالم.

وقال رئيس خلية الصقور الاستخبارية ومديرعام الاستخبارات ومكافحة الارهاب في وزارة الداخلية في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية "واع": ان "الإرهابي ابراهيم عواد السامرائي الملقب بابو بكر البغدادي متواجد حاليا في أحدى مناطق سوريا الغربية".

واضاف ان "قيادات من عصابات داعش الارهابية هربت باتجاه تركيا والسودان وشمال افريقيا بأوامر مباشرة من المجرم البغدادي، فيما يتواجد عدد من الارهابيين وعوائلهم في مخيم الهول في محافظة الحسكة السورية".

القائد البصري حذر من "تواجد عصابات داعش في ادلب السورية"، مبينا ان ذلك "يشكل تهديداً اخراً على أمن المنطقة".

كما كشف رأس خلية الصقور، عن انتقال ارهابيين من جنسيات مختلفة، هربت من المناطق المحررة الى دولهم، ضمن خلايا متحركة قادرة على اعادة تشكيل نفسها بقوالب جديدة، عادا ذلك تهديداً للسلم والأمن في تلك الدول. 

وستنشر وكالة الأنباء العراقية خلال الايام القليلة المقبلة معلومات جديدة مفصلة عن الإرهابي البغدادي وأبرز معاونيه الذين تم تنصيبهم مؤخراً بعدما نجح ابطال خلية الصقور في قتل واعتقال معاونيه السابقين، واحباط مخططاتهم الإرهابية التي اثمرت عن استقرار الأوضاع في العراق.