الكعبي ورئيس سيمنز الألمانية يتفقان على إعادة استثمار ارباح الشركة داخل العراق

السبت 14 أيلول 2019 - 17:17

الكعبي ورئيس سيمنز الألمانية يتفقان على إعادة استثمار ارباح الشركة داخل العراق

بغداد- واع

اتفق النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم السبت، مع ممثلي شركة سيمنز الالمانية على اعادة استثمار ارباح الشركة داخل العراق، وبحث معهم بنود الاتفاق الاخير بين الحكومة والشركة لإعادة تأهيل محطة بيجي لإنتاج الطاقة والمشاريع التي تنفذها سيمنز في العراق .

وذكر بيان صدر عن مكتب النائب الاول لرئيس مجلس النواب ،تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،ان " الكعبي استقبل بمكتبه الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الالمانية والوفد المرافق له ، لبحث بنود الاتفاق الاخير بين الحكومة والشركة لإعادة تأهيل محطة بيجي لإنتاج الطاقة والمشاريع التي تنفذها سيمنز في العراق".

ونقل البيان عن الكعبي قوله ، إن" العراق يتطلع الى دخول شركات رصينة وكبرى لتساهم في اعادة البنى التحتية والقيام بمشاريع استراتيجية تنعكس ايجابا على التنمية في البلد الذي ظل يعاني طيلة الاربعة عشر عاما الماضية من انعدام خارطة الطريق لتحقيق التنمية ومن تنفيذ مشاريع جزئية لم تحقق تقدم ملحوظ وخاصة في مجال الطاقة  ".

واضاف البيان ،أنه "جرى خلال اللقاء الحديث عن بعض المشاريع لسيمنز منها اعادة الحياة لمحطة بيجي لتبدا بعد الانجاز بإنتاج 6000 ميغا واط وقيام الشركة بالتبرع باستحداث مركز طبي تخصصي في بيجي يقدم خدمة طبية وبأحدث الاجهزة لأكثر من 10 الاف مواطن عراقي في العام وهي بداية لعدد من المشاريع الانسانية والمجتمعية التي ستقوم بها بدعم من الحكومة الالمانية".

وتابع ،انه " جرى الاتفاق على اعادة تدوير الارباح المتحققة من العقود داخل العراق لتحقيق مزيد من التنمية الصناعية والتجارية ".