انطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال في بغداد

السبت 14 أيلول 2019 - 10:20

انطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال في بغداد

بغداد- واع

افتتح رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ،اليوم السبت، ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال الذي اقيم في مكتب رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم ببغداد. 
وقال الرئيس صالح في كلمة القاها خلال الملتقى: ان "العراق يجب أن يتحول من ساحة للتنازع الى ساحة لتلاقي المصالح".
واشاد بالجهود التي ترعى الطاقات الشبابية، قائلا: ان "قطاع الشباب يحتاج الكثير من الاهتمام".
من جانبه، اشار رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم في كلمته خلال الملتقى الذي اقيم تحت شعار (اصرار وتابتكار)، الى "اننا لا نستطيع التقدم نحو المستقبل المعقد اذا بقينا ننظر الى الماضي او استمررنا في مسارنا الحالي واذا اردنا التطور فعلينا التفكير بصورة مختلفة في استثمار قدراتنا وامكانياتنا".
واضاف "اذا اردنا صناعة المستقبل فعلينا بالتخيل وهو عملية جلب الافكار التي لم ترد على الحواس، ومن بعده الابداع وهو عملية تطوير الافكار الجديدة والقيمة واخيرا ،الابتكار  وهو عملية وضع الافكار الجديدة حيز التنفيذ".
وتابع الحكيم ،انه "اذا اردنا صناعة المستقبل علينا ان نتحول من ادارة الخدمات الى قيادة التغيير ومن ادارة الازمات الى الادارة المنظمة ومن الهياكل الجامدة الى المنصات المفتوحة".
ويشارك في الملتقى 400 شاب وشابة من الخبراء والمبدعين ورواد الاعمال وفي جميع التخصصات وكذلك الشركات الناشئة من العراق والدول العربية والوفود الممثلة لفروع الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة.