موسع.. مجلس الوزراء يقر توصيات المجلس الوزاري للطاقة ..ويوافق على تطوير مداخل بغداد

الأربعاء 11 أيلول 2019 - 15:21

موسع.. مجلس الوزراء يقر توصيات المجلس الوزاري للطاقة ..ويوافق على تطوير مداخل بغداد

بغداد- واع

أقر مجلس  الوزراء، توصيات المجلس الوزاري للطاقة بهدف تطوير منظومة الكهرباء وزيادة الانتاج، فضلا عن موافقته على تطوير مداخل بغداد.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقته (واع) أن "مجلس الوزراء قرر تأمين مبلغ عشرة مليارات دينار من تخصيصات احتياطي الطوارئ المحجوزة إلى باب النفقات التشغيلية لأمانة بغداد/2019 عن المرحلة الأولى للبدء بتنفيذ مشروع تطوير مداخل بغداد"، مبيناً أن "وزارة المالية قامت بإدراج مبلغ عشرة مليارات دينار ضمن المنحة التشغيلية لأمانة بغداد ضمن موازنة 2020 للمشروع المذكور".

وأضاف أن "مجلس الوزراء أقر توصيات المجلس الوزاري للطاقة بهدف تطوير منظومة الكهرباء وزيادة الانتاج"، موضحاً أن "التوصيات نصت على تخويل وزير الموارد المائية صلاحية التعاقد من خلال توجيه أسلوب العطاء الواحد إلى شركة السلام العامة التابعة لوزارة الاتصالات، لتأسيس منظومة سيطرة مركزية على حركة الاليات والمكائن (GOS) وفقا لأحداث التقنيات والبرامجيات في وزارة الموارد المائية استثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم 2 لسنة 2014".

وتابع أنه "بناءً على القرار تستمر وزارة المالية بتسديد وتسوية الالتزامات المالية كافة، بذمة وزارة الكهرباء تجاه وزارة النفط، واعتماد سعر زيت الوقود (100) دينار للتر، في تجهيز معمل طابوق المحاويل القديم ومعامل الشركة العامة للصناعات الانشائية".

وأشار إلى أن "وزارة المالية قامت باصدار خطاب ضمان دفع مستحقات شركة النخبة للطاقة المنتجة من اعمال التشغيل والصيانة لمحطة الدورة الحرارية (160/4) ميغاواط، وتخويل وزارة الكهرباء صلاحية توقيع العقد الاطاري لربط شبكة العراق مع شبكة الربط الكهربائي الخليجي".