الإرتفاع الأسبوعي لأسعار النفط يتجاوز التوترات الأمريكية الصينية

الجمعة 06 أيلول 2019 - 17:20

الإرتفاع الأسبوعي لأسعار النفط يتجاوز التوترات الأمريكية الصينية

متابعة- واع

انخفضت أسعار النفط، اليوم الجمعة، في الوقت الذي واصلت فيه التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين الضغط على المعنويات على الرغم من إحراز تقدم دبلوماسي.

وبحلول الساعة 1025 بتوقيت جرينتش، تراجع خام القياس العالمي برنت 45 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 60.50 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 55.81 دولار للبرميل.

وما زال برنت يتجه لتحقيق رابع مكسب أسبوعي على التوالي بينما يمضي الخام الأمريكي على مسار الارتفاع للأسبوع الثاني.

واتفقت بكين وواشنطن أمس الخميس على إجراء محادثات رفيعة المستوى في أوائل تشرين الأول. ولقى النبأ ترحيب المستثمرين الذين يأملون في انتهاء الحرب التجارية التي أدت إلى زيادات متبادلة للرسوم الجمركية بين أكبر اقتصادين في العالم، مما أضر بالنمو الاقتصادي.

ويؤثر النزاع الممتد من فترة طويلة سلبا على أسعار النفط، على الرغم من أن الأسعار ارتفعت على مدى العام بفضل عوامل من بينها تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا لتصريف المخزونات.

لكن محللين يحذرون من أن العوامل الأساسية للسوق تظل تشير إلى الهبوط وتعتمد بقوة على التوصل إلى تسوية للأزمة التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط والمنتجات النفطية في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، مع تراجع مخزونات الخام للأسبوع الثالث على التوالي على الرغم من قفزة سجلتها الواردات.

وتراجعت مخزونات الخام 4.8 مليون برميل، ما يزيد بمقدار المثلين تقريبا مقارنة مع توقعات المحللين، إلى 423 مليون برميل وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2018.