كتلة صادقون تدعو الى استضافة وزيري الخارجية والنقل لمناقشة ملف الحدود مع الكويت

الخميس 05 أيلول 2019 - 18:36

كتلة صادقون تدعو الى استضافة وزيري الخارجية والنقل لمناقشة ملف الحدود مع الكويت

بغداد- واع

اصدرت كتلة صادقون النيابية، اليوم الخميس، بياناً دعت فيه رئاسة مجلس النواب الى ادراج فقرة استضافة وزيري الخارجية والنقل ضمن جدول اعمال الجلسة المقبلة لمناقشة ملف الحدود مع دولة الكويت.

وفي ما يلي نص البيان:

"بسم الله الرحمن الرحيم

 تدعو كتلة صادقون النيابية رئاسة مجلس النواب العراقي الى ادراج فقرة استضافة وزيري الخارجية والنقل ضمن جدول اعمال الجلسة القادمة لمناقشة موضوع تداعيات تجاوز دولة الكويت على حدود الملاحة العراقية والاطلاع على خطوات الحكومة العراقية في التصدي لمثل هكذا محاولات والتي تتكرر باستمرار برياً وبحرياً.

كما وندعو الاخوة أعضاء مجلس النواب ممثلي الشعب العراقي الى ضرورة اعادة النظر بالاتفاقيات المبرمة بين العراق والكويت التي ترسم الحدود البرية والبحرية وتنظم الملاحة بين البلدين.

اننا اليوم اذ نؤكد دعمنا لخطوة الحكومة العراقية التي قدمت مذكرة احتجاج لمجلس الامن الدولي بخصوص التجاوز الأخير  الا اننا في كتلة الصادقون النيابية نرى ان هذه الخطوة غير كافية وانما تحتاج الى دعمها باستخدام كافة الوسائل التي تضمنها الأعراف والقوانين التي تؤكد حق العراق بالدفاع عن حدوده البرية والبحرية. حيث ان عراق اليوم يختلف عن العراق الذي حكمه البعث الصدامي بل هو يختلف عن عراق (2014) وما قبلها فاليوم لديه من المؤهلات والقدرات التي تؤهله ان يحافظ على سيادته وحدوده وحمايتها من اَي تجاوز.