الكعبي يؤكد ضرورة توحيد الصفوف تحت خيمة العراق

الأربعاء 04 أيلول 2019 - 15:18

الكعبي يؤكد ضرورة توحيد الصفوف تحت خيمة العراق

بغداد- واع

استقبل النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي بمكتبه اليوم الاربعاء، وفد برلمان اقليم كردستان برئاسة هيمن هورامي نائب رئيس برلمان الإقليم، على هامش حضورهم فعاليات انعقاد اجتماع اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط في الجمعية البرلمانية الاسيوية المنعقد في العاصمة بغداد للمدة من 3- 5 ايلول الجاري .

وقال الكعبي، بحسب بيان تلقته"واع": ان "مشاركة وفد يمثل برلمان الاقليم في اجتماعات اللجنة الاسيوية خطوة ايجابية باتجاه ارسال رسالة للبلدان الاسيوية والعالم اجمع مفادها بان العراقيين بجميع مكوناتهم تمكنوا من دحر الارهاب ليكونوا رمزا للسلام في العالم ".

واكد "ضرورة توحيد الصفوف والمواقف تحت خيمة العراق"، موضحا ان "الدورة الحالية لعبت الدور الكبير في اعادة الانسجام ما بين مكونات الشعب العراقي، كما ركزت على تنمية وتعزيز العلاقات الخارجية سواء على صعيد الاقليم او على مستوى العلاقات مع الدول العربية فضلا عن بلدان العالم، ودليل ذلك حجم الوفود العربية والاجنبية السياسية والاقتصادية والثقافية وحتى الرياضية التي تزور بغداد بشكل مستمر، بعد ان لمس العالم اهمية العراق الاستراتيجية".

واشار الى اهمية الزيارات المتتالية لزعامات الاقليم والوفود رفيعة المستوى، وايضا الدور الكبير الذي يلعبه النواب الممثلين عن الاقليم في تعزيز التعاون والتفاهم ما بين حكومتي بغداد والاقليم، وجميع الامور التي كانت تشكل نقاط اختلاف ستؤول للحل عبر الرجوع للدستور والقوانين النافذة والتفاهمات الاخوية".

من جهته، اكد هورامي ان رسالة الاقليم ممثلة برئيسي الاقليم والحكومة هي تعزيز  التعاون مع حكومة بغداد، لا سيما ان العاصمة هي العمق السياسي والتاريخي والاقتصادي لكافة العراقيين.