الكعبي: نتطلع عبر مؤتمر بغداد لوضع خارطة طريق منسجمة مع الوضع الراهن في المنطقة وآسيا

الأربعاء 04 أيلول 2019 - 12:18

الكعبي: نتطلع عبر مؤتمر بغداد لوضع خارطة طريق منسجمة مع الوضع الراهن في المنطقة وآسيا
بغداد ـ واع 
اعرب النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ، اليوم الاربعاء، عن تطلعه لاستثمار فعاليات اجتماع لجنة التخطيط والموازنة في الجمعية البرلمانية الأسيوية عبر وضع خارطة طريق ورؤى وتوصيات رصينة منسجمة مع الظروف الراهنة والتحديات القائمة لدى جميع البلدان . 
واضاف الكعبي في تصريح على هامش انطلاق فعاليات اجتماعات اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط في الجمعية البرلمانية الاسيوية المنعقد في بغداد، تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "العمل وفق ما ذكر سيساهم في ايصال المنطقة واسيا الى "بر الامان" وتحقيق الامن والسلام والتنمية لجميع الدول وازالة جميع العوائق التي تقف بالضد من تعزيز العلاقات و المصالح المشتركة بينها".
وشهدت العاصمة بغداد صباح اليوم انطلاق فعاليات اجتماعات اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط في الجمعية البرلمانية الأسيوية للفترة من 3- 5 ايلول 2019 ، برعاية هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي ومشاركة 16 دولة اسيوية . 
ومن المقرر ان يشهد اليومين القادمين اقرار جدول الاعمال وانتخاب اعضاء المكتب ونائب الرئيس والمقرر وتقرير الامين العام للجمعية البرلمانية الاسيوية، والنظر بمشروع قرار بشان تخطيط موازنة الجمعية البرلمانية الاسيوية، فيما ستشهد جلسة الاختتام اعتماد التقرير النهائي .