لجنة الثقافة والإعلام تبحث آلية المباشرة بتطوير مقطع من ضفاف دجلة

الثلاثاء 03 أيلول 2019 - 19:37

لجنة الثقافة والإعلام تبحث آلية المباشرة بتطوير مقطع من ضفاف دجلة

بغداد- واع

بحثت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مع ممثلي وزارات الثقافة والسياحة والآثار والنقل والموارد المائية وامانة بغداد آلية المباشرة بتطوير مقطع من ضفاف نهر دجلة ليكون اساسا لانطلاق الخطط المرسومة الكاملة لتطوير ضفاف النهر على طول امتداده في العاصمة بغداد.

واكدت اللجنة اثناء استضافة ممثلي الوزارات المعنية في مبنى البرلمان، بحسب بيان لها تلقته (واع)، على "ضرورة الإسراع بتقديم الدراسات الأولية التي توضح عمل كل جهة أو وزارة من أجل تحديد المهام واناطة الأعمال لكل جهة وفق اختصاصها لضمان عدم تداخل الصلاحيات وإنجاز العمل بالسرعة الممكنة".

وأضافت أن " المجتمعين ناقشوا عدد من المقترحات منها الطلب من الحكومة تشكيل لجنة عليا لتنفيذ المشروع"، مبينين ان "الحكومة تبدي اهتماما كبيرا بهذه الخطوة ولديها جميع الاستعدادت لتذليل العقبات التي قد تواجه العمل مستقبلا".

وتابع أنه "تم الاتفاق أيضاً على تحديد مقطع من ضفاف النهر والذي يقع في جانب الرصافة والمحاذي لمنطقة بغداد القديمة الذي سيكون المرتكز الاساس لانجاز المشروع ومن ثم وضع الخطة الكاملة لجميع مراحل المشروع المستقبلية".