إعلان انطلاق اجتماع اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط التابعة لجمعية البرلمانات الآسيوية في بغداد

الثلاثاء 03 أيلول 2019 - 16:04

إعلان انطلاق اجتماع اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط التابعة لجمعية البرلمانات الآسيوية في بغداد

بغداد- واع- حسين فيحان

أعلنت اللجنة التحضيرية لاجتماع اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط التابعة لجمعية البرلمانات الآسيوية في بغداد انطلاق اعمالها.

واكدت عضو اللجنة التحضيرية النائبة الاء الطلباني في تصريح خاص لوكالة الانباء العراقية (واع) اليوم الثلاثاء ان "الاجتماع سيتم بمشاركة 16 دولة ومنظمات وشخصيات منها الأمانة العامة لجمعية البرلمانات الاسيوية و الامين العام لاتحاد البرلمان العربي" مبينة ان " هذا الاجتماع سيُعد تظاهرة و رسالة تؤكد تعافي العراق وإستعادة دوره العربي باحتضانه لهكذا اجتماعات و شخصيات من مجالس نيابية و تشريعية ".

وبدورها، أوضحت عضو اللجنة التحضيرية النائبة علية الامارة في تصريح خاص لوكالة الانباء العراقية (واع)، ان " الاجتماع هو اول اجتماع دولي يجمع البرلمانات الآسيوية في بغداد" مشيرة الى ان "الاجتماع خاص بالموازنة و التخطيط الخاص بالبرلمانات الاسيوية"".

ومن جانبه، أكد عضو اللجنة التحضيرية النائب رامي السكيني ان "العراق الذي يرأس اللجنة الدائمة للتخطيط و الموازنة في الجمعية البرلمانية الاسيوية التي تعد العمود الفقري للبرلمان الاسيوي سيعمل مع الدول المشاركة في هذا الاجتماع على رسم سياسات أستراتيجية مالية وادارية للسنوات المقبلة من خلال مناقشة كل التبعات المالية و الإدارية بالتزام او تلكوء بعض الدول باشتراكاتها في الجمعية".