رئيس مجلس النواب يستقبل وزراء الزراعة والتجارة والموارد المائية لبحث احتياجات محافظة الديوانية

الاثنين 02 أيلول 2019 - 21:54

رئيس مجلس النواب يستقبل وزراء الزراعة والتجارة والموارد المائية لبحث احتياجات محافظة الديوانية
بغداد- واع
عقد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، اجتماعا ضم كلًّا من وزير الموارد المائية جمال العادلي ووزير الزراعة صالح الحسناوي ووزير التجارة محمد العاني؛ لبحث ومتابعة احتياجات محافظة الديوانية.
وبحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، الذي تلقته (واع) أكد الحلبوسي خلال اللقاء حرصه على متابعة احتياجات المحافظة مع الجهات المعنية للإسراع بحسمها.
وبحث اللقاء ملف إنشاء سايلو للمحافظة بسعة 60 ألف طن وبقيمة 2 مليون دولار يتم مناقلتها إلى وزارة التجارة لهذا الغرض، فضلا عن تسريع تسليم مستحقات الفلاحين لمحاصيل الحنطة والشعير والشلب، وتوفير الكميات الكافية من مياه الري، وزيادة الرقعة المزروعة لهذه المحاصيل، كما بحث اللقاء ضرورة إيجاد حلول سريعة لملف الديون المتراكمة لقروض الفلاحين للسنوات السابقة.
وأكد رئيس مجلس النواب على تشكيل وفد وزاري يضم كلًّا من وزير الموارد المائية والزراعة والتجارة لزيارة محافظة الديوانية الأسبوع المقبل؛ لمتابعة احتياجات المحافظة في جميع القطاعات، كلٌّ بحسب اختصاصه. 
هذا وكان الحلبوسي قد زار محافظة الديوانية أمس الأحد لبحث الواقع الخدمي للمحافظة، وأبرز المعوقات التي تقف أمام تقديم الخدمات للمواطنين، والاطلاع على أهم المشاريع المنجزة والمتلكئة منها.

اضغط هنا لمشاهدة فيديو الاجتماع