الكعبي: الاتفاق على اعادة صياغة بعض الفقرات والنصوص القانونية لضمان تشريعات رصينة

الأحد 01 أيلول 2019 - 18:47

الكعبي: الاتفاق على اعادة صياغة بعض الفقرات والنصوص القانونية لضمان تشريعات رصينة

 

 

بغداد – واع

بحث النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الاحد، مع مجلس الدولة العراقي العديد من الملفات التي تقع ضمن الاطار التشريعي للقوانين.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان" النائب الاول لرئيس مجلس النواب اجرى زيارة الى مجلس الدولة العراقي، ، وكان في استقباله رئيس المجلس سامية كاظم ونائبيها".

واضاف ان " الكعبي بحث العديد من الملفات التي تقع ضمن الاطار التشريعي للقوانين "، مشددا على ان "الجميع يرغب بانهاء ما يعرف بتعارض النصوص، خاصة بين التعليمات وذات القانون، وايضا تدخل بعض الجهات او تطاولها على اختصاصات جهات فنية تعد المعنية بتفسير وتنفيذ القانون ووضع تعليماته".

وتابع انه "تم الاتفاق على آلية سيتم العمل بها في اعادة صياغة الفقرات والنصوص القانونية التي تمت اضافتها او التعديل عليها من قبل مجلس الدولة لضمان تشريع قوانين رصينة لا تحتاج لتعديل بعد دخولها حيز التنفيذ "، مبينا انه "جرى الاتفاق على اهمية التوسع الافقي لعمل مجلس الدولة الذي بات بحاجة لفروع اقليمية شمال العراق في نينوى والفرات الاوسط في بابل والبصرة جنوب العراق  لضمان حسم اكبر عدد من الدعاوى وتسهيل الامر على المواطنين".