الكعبي يدعو الحكومة إلى تطوير الواقع الخدمي والسياحي للمدن المقدسة

الأحد 01 أيلول 2019 - 14:41

الكعبي يدعو الحكومة إلى تطوير الواقع الخدمي والسياحي للمدن المقدسة

بغداد- واع

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النوابحسن كريم الكعبي، الجهات الحكومية إلى زيادة الاهتمام بالمدن المقدسة وتطوير واقعها السياحي من حيث زيادة عدد الفنادق والمواقع الخدمية وتطوير وتسهيل حركة النقل والاتصالات.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن "ذلك جاء خلال مشاركته في مراسم تبديل الرايات في العتبة الكاظمية المقدسة مساء أمس السبت، مراسم استبدال رايتي قبتي الإمامين الجوادين "عليهما السلام" برايتي الحزن والأسى إيذاناً ببدء موسم العزاء".

وحث الكعبي، وفق البيان، مسؤولي العتبة على توحيد الجهود بهدف الارتقاء بواقع الخدمي وتامين اقصى احتياجات زوار العتبات، حيث ستشهد الأيام المقبلة زيادة في اعداد الزائرين من داخل وخارج العراق لأحياء ذكرى عاشوراء"، داعيا "الجهات الحكومية الى زيادة الاهتمام بالمدن المقدسة وتطوير واقعها السياحي من حيث زيادة عدد الفنادق والمواقع الخدمية وتطوير وتسهيل حركة النقل والاتصالات، بعد ان اصبحت قبلة للزائرين على مدار ايام العام وليس فقط ايام الزيارات، وايضا فسح مجالات اوسع للقطاع الخاص بالإسهام في هذ التطوير".

وأضاف البيان أنه "كان في استقبال النائب الاول الذي رافقه رئيس تحالف سائرون النائب نبيل العاقولي والنائب علاء الربيعي،  وامين العتبة الكاظمية حيدر حسن الشمري ومسؤولي العتبتين الكاظميتين وعدد كبير من المسؤولين والزائرين".