وزارة الخارجية تسلم دفعة جديدة من المحفوظات الكويتية

الأربعاء 28 آب 2019 - 20:15

وزارة الخارجية تسلم دفعة جديدة من المحفوظات الكويتية

بغداد ـ واع

سلمت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، دفعة جديدة من المحفوظات الكويتية تعود عائديتهم الى جامعة الكويت والمكتبة الوطنية.

وذكر بيان للوزارة تسلمت وكالة الأنباء العراقية "واع" نسخة منه انها "قامت بتسليم دفعة جديدة من المحفوظات الكويتية". مشيرة الى "ترأس وكيل وزارة الخارجية للشؤون القانونية والعلاقات متعددة الاطراف الوفد العراقي الذي قام بتسليم 42000 كتاب تعود عائديتهم الى جامعة الكويت والمكتبة الوطنية"..

واضاف ان الوزارة "قامت بالتعاون مع المكتبة المركزية في جامعة بغداد في تهيئة  الكتب ورزمها في صناديق يبلغ عددها 850 صندوقاُ". مؤكدأ ان "عملية النقل جرت على متن اربع طائرات عسكرية من نوع ( سي 130) تابعة لوزارة الدفاع العرقية  حيث قسمت الدفعة الى اربع شحنات نقلت اول شحنتين بتاريخ 27/8/2019، اما الثالثة والرابعة تم استلامها فجر الأربعاء المصادف وقد تمت مراسم التسليم في الساعة 12 ظهراً من يوم الاربعاء في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي".

 واكد وكيل الوزارة بحسب البيان "ان العراق حكومة وشعباً جاد وحريص ومصر على محو جميع آثار الغزو الصدامي لدولة الكويت". شاكراً "جميع من ساهم في انجاز هذه المهمة ابتداءً من المكتبة المركزية في جامعة بغداد من مديرتها الى اصغر عامل فيها مروراً بوزارة الداخلية وجهاز المخابرات الوطني اللذين قاما بحماية الدفعة اثناء نقلها من المكتبة المركزية الى القاعدة العسكرية وتسهيل اجراءات تحميلها وصولاً الى وزارة الدفاع ".