الكعبي يرحب بموافقة الفيفا على طلب العراق إقامة مبارياته المؤهلة لكأس العالم في البصرة

الثلاثاء 20 آب 2019 - 12:52

الكعبي يرحب بموافقة الفيفا على طلب العراق إقامة مبارياته المؤهلة لكأس العالم في البصرة

بغداد- واع
رحب النائب الاول لرئيس مجلس النواب  حسن كريم الكعبي، اليوم الثلاثاء بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا ) المتضمن الموافقة على طلب العراق بإقامة مباريات تصفيات كأس العالم في البصرة، مثمنا استجابتهم السريعة للطلبات التي وصلتهم وضمنها مخاطبته الرسمية بداية الشهر الحالي . 
وحسب بيان لمكتبه الاعلامي تلقته (واع) اشاد الكعبي " بالحراك الرياضي ذات الصلة الذي بذل خلال الفترة السابقة لحصول العراق على حقه في خوض مباريات تصفيات كاس العالم في البصرة ، مؤكدا ان هذا القرار  التاريخي جاء نتيجة تظافر جميع الجهود الرياضية المحلية والآسيوية".
ودعا الكعبي الى "تكثيف جميع الجهود المعنية لرفع الحظر عن جميع الملاعب العراقية". 
يشار الى ان الكعبي خاطب في بداية الشهر الحالي ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد جياني انفانتينو ، داعيا إياه لاصدار قرار برفع الحظر كليا عن العراق والسماح له باحتضان المنتخبات الكروية العربية والعالمية على ارضه وبين جمهوره . 
واكد الكعبي في الكتاب المرسل ان العراق يشهد حضور الكثير من رؤساء الدول والوفود الرسمية ويعقد على ارضه مختلف الفعاليات والمؤتمرات العربية والدولية ، فيما دعا في وقتها السيد انفانتينو الى زيارة العراق للاطلاع على الأجواء الإيجابية التي يشهدها .