الحكيم: سنعمل على استجواب الوزراء ممن يتصفون بالضعف او الفساد او التاريخ غير المشرف

السبت 17 آب 2019 - 23:17

الحكيم: سنعمل على استجواب الوزراء ممن يتصفون بالضعف او الفساد او التاريخ غير المشرف
بغداد- واع 
اكد رئيس تيار الحكمة الوطني المعارض السيد عمار الحكيم اليوم السبت، ان تياره سيعمل على استجواب الوزراء ممن يتصفون بالضعف او الفساد او التاريخ غير المشرف.
وقال في كلمة له خلال لقائه مجموعة من النخب والكفاءات المهنية والمجتمعية: "يجب ايجاد علاقة ايجابية بين المكونات وبين الحكومة والحكومات المحلية وبين الحكومات المحلية نفسها".
واضاف انه "لابد من القيام بخطوات جدية لتقديم الخدمات عبر الشروع بالمشاريع الخدمية الاستراتيجية"، مشيرا الى ضرورة "تقديم رؤية لتقوية الاقتصاد عبر دعم القطاع الخاص، وايجاد فرص العمل وتوفير التسهيلات للمستثمرين ورأس المال".
كما دعا السيد الحكيم الى "تطوير المنظومة الامنية والاستخبارية وتكثيف حملات الضغط على الخلايا النائمة الارهابية"، مبينا ان "التحرك الجدي لمكافحة الفساد من وازع وطني بعيدا عن النفعية وظاهرة بيع المناصب، والتعامل مع الفساد كما يكون التعامل مع الارهاب".
وتابع: ان "تيار الحكمة الوطني المعارض يعكف في الوقت الحالي على تهيئة الغطاء القانوني للمعارضة عبر تفسير مواد الدستور وضمان حقوق المعارضة في قانون مجلس النواب ونظامه الداخلي"، منوها بان تياره "سيواصل السعي لتشكيل جبهة المعارضة وحكومة الظل من قبل خبراء في كل مفصل واختصاص".